الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نماذج بكالوريا2008 التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمراني عبد اللطيف
نبض جديد
نبض جديد


ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 27
الإقامة : تيارت
المهنة : طالب
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: نماذج بكالوريا2008 التاريخ   الخميس 20 مارس 2008, 15:04


التاريخ



الجزء الأول ( 6 نقاط
) :
الوثيقةرقم 1(..ظهرت فكرة التعايش السلمي كنتيجة لمتاعب و صراع الحرب الباردة و سلوكا سياسيا يتمثل في مبدأ الحوار و التفاهم لحل المشاكل و النزاعات سلميا بدل الحرب و تعزز هذا الاتجاه خاصة في فترة حكم خروتشوف و كيندي . كما ساهمت حركة عدم الانحياز في دعم هذا المسعى الذي أضحى ضرورة أكثر منه اختيار ...)
الوثيقة رقم 2 . خروتشوف 1958 (.. نحن الشيوعيون نؤمن بأن الشيوعية سوف تسود العالم و الرأسماليون يؤمنون بأن الرأسمالية سوف تسود العالم في النهاية .ولكن المهم أن ندع السلاح جانبا و نتعايش و نتعاون و سوف يصدر التاريخ حكمه على المذهب الصالح للبقاء ...)
اعتمادا على السندات و مكتسباتك القبلية :
1-عرف الشخصيات التالية :- خروتشوف – كيندي .
2-اشرح المصطلحات التالية : - التعايش السلمي – عدم الانحياز
03-ورد في الوثيقة رقم01مايلى (..في دعم هذا المسعى الذي أضحى ضرورة أكثر منه اختيار..)بين مدلول العبارة


الجزء الثاني ( 4 نقاط
)


اتفاقية ايفيان اعتبرها البعض تكريسا لاستعمار جديد تحت شعار التعاون في حين اعتبرها البعض الآخر انتصارا انتزع انتزاعا.
انطلاقا من الفقرة وعلى ضوء ما درست اكتب مقالا تاريخيا تبين فيه مايلي :
01-الصعوبات التي واجهت المفاوضات الجزائرية الفرنسية .
02-نقاط القوة والضعف في اتفاقية ايفيان
ا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نماذج بكالوريا2008 التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع هندسية وخاصة بالمدني
» بحث حول الازمات المالية
» موضوع حيعجبكم كتير اغانى رومانسية للفنان مصطفى كامل
» اجمل امراة في العالم
» تشكيل وحدة التدريب والجودة 2008-2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى المواد الأدبية Matières Littéraires :: التاريخ Histoire :: قسم السنة الثالثة ثانوي-
انتقل الى: