الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نهاية العالم 21 ديسمبر 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abidibrahim89
نبض جديد
نبض جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 32
العمر : 27
الإقامة : عين الحديد
المهنة : كهرباء معماري
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: نهاية العالم 21 ديسمبر 2012   الإثنين 08 مارس 2010, 11:00

وردتني أسئلة كثيرة حول العام 2012 وأن العلماء يقولون بأنه ستحدث عواصف مدمرة وأن كويكباً عملاقاً سيضرب الأرض وأن الرياح الشمسية ستعصف بالأرض... فما هي حقيقة الأمر؟

نحن كمسلمين نقول: لا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى! والعلم لن يصل إلى التنبؤ بنهاية العالم، لأن الله تعالى يقول: (يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) [الأعراف: 187].

هذا من الناحية الشرعية، أما من الناحية العلمية فقد أكد ديفيد موريسون، أخصائي علوم الفضاء لدى وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن ما تتناقله الشائعات حول توقع حلول نهاية العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2012 "مجرد خدعة كبيرة"، نافياً وجود كوكب غامض على وشك الاصطدام بالأرض في ذلك التاريخ.

ودعا الناس إلى "الاستمتاع بوقتهم" في ذلك التاريخ، والاستعداد لما بعده باعتباره مجرد يوم عادي، وذلك في إطار سعي "ناسا" إلى طمأنة الناس في مختلف الدول حيال ما يُبث من شائعات حول دمار سيلحق بالأرض في 2012، والذي قادها إلى تخصيص صفحة على موقعها للرسمي لرد على هذه التوقعات.



يؤكد العلماء أن ناسا لا تتوقع حدوث شيء في ذلك التاريخ، فالشائعات التي تتناقلها المواقع الإلكترونية وتنسبها إلى أبحاث تستند إلى حضارة "المايا" القديمة في أمريكا الوسطى، هي مجرد "خدعة كبيرة." وحول إمكانية اصطدام كوكب غامض يسميه البعض "نيبرو" بكوكب الأرض، قال العالم الأمريكي: "لا يوجد كوكب يدعى نيبرو.. هو غير موجود.. لا تقلقوا حيال هذا اليوم واستمتعوا بما بعده."

يذكر أن الكثيرين يعتقدون أن نهاية العالم ستحل في ذلك التاريخ، وقد تعززت المخاوف مع ظهور الفيلم الجديد "2012"، وهو أمر تناقلته الكثير من الكتب، والمواقع الإلكترونية التي تضع على صفحاتها ساعات توقيت تنازلي ليوم 21 ديسمبر/ كانون الأول 2012.

ويشير هذا التاريخ إلى نهاية دورة الحياة لدى حضارة المايا، والتي يبلغ طولها 5126 سنة. ولطالما عرف عن حضارة المايا شغفهم بالفلك ومعرفتهم له معرفة عميقة. ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان اختيار هذا اليوم بالذات بسبب حدوث كارثة كونية ستنهي العالم، وهو ما أشعل فتيل عدد من النظريات بشأن نهاية الكون.



تقول عدة نظريات إن الأرض في ذلك اليوم ستبدأ بالدوران العكسي، كما أن هذا اليوم سيشهد الكثير من العواصف الشمسية، التي ستؤدي إلى فوران البراكين، وذوبان الثلوج. يذكر أن يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول 2012 يتوافق مع يوم انقلاب الشمس في الشتاء، كما أن هذا اليوم سيشهد توازي الشمس مع مجرة "درب التبانة." كما فند العلماء مزاعم حدوث انقلاب في قطبية الأرض ومراكز جاذبيتها، قائلة إن هذه الظاهرة تقع كل 400 ألف سنة تقريباً، وحدوثها مجدداً يستغرق آلاف الأعوام.

ألا نبني إيماننا على أسس سليمة؟

للأسف يا أحبتي أن كثيراً من المسلمين ينجرفون وراء هذه النظريات قبل التأكد من صدقها، ونصيحتي لكل أخ وأخت أن يتأكدوا من المعلومة قبل المساهمة في نشرها. فكما أن نشر المعلومة الصحيحة فيه أجر وثواب عظيم، كذلك نشر المعلومة الخاطئة فيه إضلال كبير للناس.

وربما من الأشياء التي سمعتها مؤخراً ولادة طفل كُتبت على جسده آيات قرآنية بخط جميل! وبمجرد رؤية الصورة تبين أنها مجرد خدعة للبسطاء من المسلمين. والمضحك في الأمر أن الذي اخترع هذه الخدعة اختار آيات مؤثرة ومعبرة فالآية التي ادعى أنها مكتوبة على جسد الطفل هي: (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ) [فصلت: 53]. ولكي يضمن هذا المفتري على كتاب الله أن يصدقه الناس وألا ينكر هذه "المعجزة" أحد فقد كتب آية ثانية هي: (وَمَنْ يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آَثِمٌ قَلْبُهُ) [البقرة: 283].

لا أملك إلا أن أقول: تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً، فالله تعالى أكبر من أن يختصر معجزته في آيات ترسم على جسد طفل أو طفلة، أو رسم اسمه على أذن أو رأس مولود، أو على شجرة أو ورقة أو غيمة... ولو كانت مثل هذه المعجزات المزعومة صحيحة لظهرت في عصر النبي صلى الله عليه وسلم، وقد كان بأمس الحاجة لمعجزة تثبت له صدق رسالته، ولكن الله أيّده بالقرآن وكفى به معجزة!

نسأل الله تعالى أن يعلمنا علماً نافعاً وأن يرزقنا الإخلاص في العلم والعمل .... (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ) [آل عمران: 7].

للتوسع حول هذا الموضوع يمكن الاطلاع على هذه المقالة: يوم القيامة لن يكون سنة 2012 كما يدعي بعض المنجمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ainelhadid.yoo7.com
I LOVE ALGERIA
نبض جديد
نبض جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 31
العمر : 27
الإقامة : ALGERIA
المهنة : etudiante
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: *-*   الجمعة 12 مارس 2010, 17:02

فعلا لا يعلم ما سيحدث غدا الا الله عز و جل شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
x14
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر عدد الرسائل : 80
العمر : 17
الإقامة : Ain El Hadid - Tiaret
المهنة : طالب
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: نهاية العالم 21 ديسمبر 2012   الخميس 29 أبريل 2010, 19:44

من يشك في غيب الله فهو من المشركين والله عزوجل هو الأعلم بنهايتنا وهو العليم الخبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
azer
نبض جديد
نبض جديد


ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 26
الإقامة : ain elhadid
المهنة : y
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد على الموضوع   الأحد 26 ديسمبر 2010, 11:43

اخي نحن نقدر كل ما توصل اليه العلم الحديث ولايمكننا انكار ذالك ولكن مع الاسف لايمكن ان نصدق ان نهاية العالم تكون في ذالك التاريخ فالانسان لايدري ان كان سيعيش الساعة القادمة ام لا .......................والله اعلم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نهاية العالم 21 ديسمبر 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: